الرجاء تسجيل الدخول

لهذه الميزة ، عليك التسجيل أو تسجيل الدخول.

دردشة مباشرة
Guletyatch.ae
فتحية

فتحية

استئجار اليخوت والرحلات البحرية من فتحية

فتحية هي مدينة الميناء الطبيعي في غرب البحر الأبيض المتوسط. انها مركز العطلات الشهبرة جدا بجمالها الطبيعي الرائع و من المدن الليسية القديمة. يعتبر أولودينيز الشاطئ الأكثر جمالا في تركيا وهو في الجوار، وهو مكان مشهور لبدء الرحلة البحرية الزرقاء.

إذا كانت جميع الأماكن وجميع البحار تعرف بالألوان، فإن لون فتحية سيكون الفيروزي. وكلمة الفيروزي، تعني الأزرق الذي يحتوي على لمحة من اللون الأخضر، ويأتي من الأزرق المستخدم في أعمال البلاط التركية. جاء ظل اللون الأزرق الأكثر جمالا واستقر على مياه بودروم (البحر الميت). في المساء، قرب غروب الشمس، يمكنك التقاط مثل هذا اللون الفيروزي الرائع الذي لا يمكن أبدا أن تراه في أي من البحار الأخرى. إذا كنت تسميه الأزرق فإنك مخطئ، وإذا كنت تقول أنه أخضر فإنه ليس كذلك أيضا ولكن كلاهما معا. ومن الصعب وصفه في كلمات. وسيكون من الأفضل أن تذهب وتنظر بنفسك وقد تتأثر بشدة صاعقة البرق!

تقع على بعد 50 كيلومترا من دالامان، و تضم هذه المنطقة بعضا من أفضل مناطق الشواطئ. سواحلها الخلابة تعني أنها هي المركز ونقطة الإنطلاق لعدد من رحلات اليخوت والعطلات المائية.

تقع فتحية على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا، على بعد 40 دقائق من المطار الدولي في دالامان، وتحتل موقعها على الجانب الجنوبي والشرقي من الخليج. تقع جزيرة رودس على الجانب الاخر من البحر مباشرة من الخليج - في الواقع عندما يكون الضوء صحيح، وهو ليس كذلك في كثير من الأحيان، يمكن رؤية أضواء المساء للجزيرة اليونانية بوضوح من منتزه كاليس.

فتحية تضم اثنين من المراسي. أول واحد هو المرسى البلدي (المجلس المحلي) الذي تمتد ربما على بعد نحو كيلومتر على طول جبهة البحر وتعد موطنا للعديد من اليخوت التجارية المستأجرة وقوارب الصيد المحلية. يمكنك أيضا أن ترسو على حرفة هناك إذا قمت بالاتصال بسيد الميناء في الجزء السفلي من مدينة فتحية بالقرب من (البلدة القديمة) منطقة باسباتشر.

والثاني هو مرسى اليخوت التجارية لمنتجع إيس سراى ومارينا. هذا المرسى جديد نسبيا حيث توجد فنادق 5 نجوم في موقع رائع بالقرب من منطقة كاراجوزلر في فتحية.

كيف تصل إلى فتحية؟

أسرع طريقة للوصول إلى فتحية هي الرحلات الجوية التي يقدمها المطار الدولي دالامان. وتتوفر العديد من الرحلات الجوية المباشرة من المطارات الرئيسية في العالم في الفترة بين أبريل / مايو واكتوبر / نوفمبر وبدرجة أقل بين منتصف نوفمبر وأبريل.

أيضا هناك العديد من شركات الطيران التي لديها رحلات مباشرة إلى إسطنبول وإزمير وأنطاليا، كما أن شركات الطيران المحلية لديها رحلات منتظمة من وإلى دالامان. الرحلة من اسطنبول الى مطار دالامان تستغرق نحو ساعة.

بالنسبة للقادمين من الجزر اليونانية، هناك العبارات التي تديرها شركات العبارات ولديها رحلات يومية بين رودس وفتحية طوال فصل الصيف. كما تدير نفس الشركة القوراب المحلقة يوميا خلال أشهر الصيف.


بالنسبة للزوار القادمين إلى فتحية عن طريق البر، فالمسافات من البلدات والمدن المحيطة بها هي كما يلي:


  • مطار دالامان: 50 كم
  • مطار بودروم: 195 كم
  • مطار إزمير: 310 كم
  • جوتشيك: 30 كم
  • مارماريس: 125 كم
  • أنطاليا: 210 كم

أي موسم هو الأفضل؟

الفترة ما بين نهاية شهر يوليو وبداية شهر سبتمبر، تكون تركيا مزدحمة للغاية في ذروة الصيف حيث تجلب الآلاف إلى المناطق الساحلية. أيام شهري يوليو وأغسطس طويلة وساخنة والليالي الدافئة. بينمل يوفر شهر يونيو وبداية شهر يوليو و كل شهر سبتمبر مزيجا أفضل، حيث تكون الأيام حارة والأمسيات باردة. يمكن أن يكون الماء فى شهر سبتمبر دافئا وخاصة في بعض الأماكن. شهري مايو و اكتوبر يوفران ظروف إبحار ممتازة وفرصة للذهاب في رحلات أو لصيد الأسماك.

المناخ

تتمتع فتحية بمناخ البحر الأبيض المتوسط. يبلغ متوسط درجة الحرارة في فصل الشتاء 15 درجة مئوية كأعلى درجة (59 درجة فهرنهايت) وفي فصل الصيف 34 درجة مئوية (93 درجة فهرنهايت)، مع فترات مشمسة جدا. الصيف حار ورطب والشتاء معتدل ومشمس في الغالب.

معلومات عن فتحية

تقع مدينة فتحية حول ميناء تاريخي حيث تستطيع قضاء ساعات في المطاعم والمحلات التجارية التي توجد حول الميناء. تعتبر مدينة السوق الصاخبة، والمنطقة هي جنة المتسوقين و يمكنك شراء أي شيء من الجينز إلى الطماطم الطازجة في سوق يوم الثلاثاء. محاطة بجبال طوروس، هذه المنطقة هي مكة المكرمة لهواة الطيران الشراعي الذين يأتون من جميع أنحاء العالم لتجربة المناظر الطبيعية المذهلة. و يعتبر الشاطئ الشهير في أولودينيز، مع بحيرتة الشاطئية المثالية، واحدا من أجمل الأماكن في العالم.

فتحية هي الآن مركز إحدى الوجهات الرئيسية للعطلات في تركيا. من حيث موقعها، وهي عمليا مزدحمة البلدة والميناء، ولكن تحيط بها مجموعة فريدة من الوجهات المشهورة الأخرى - كل منها مختلف بشكل لا يصدق حتى الآن ولكن على بعد 15 دقيقة فقط - من الأجواء الجبلية الهادئة لؤوفاجيك إلى الأضواء والحياة الليلية في بلدة هيسارونو الإحتفالية ، الشعور بالاسترخاء الكلاسيكي في شاطئ كاليس والجمال الهائل لؤولو دنيز الشهيرة عالميا. تطورت فتحية من قرية صغيرة وميناء زمني صغير إلى وجهة صاخبة تحظى بشعبية من قبل الزوار من جميع أنحاء العالم – كما أنه مكان حيث جاء الناس في الآونة الأخيرة لوضع جذورها.

تاريخ فتحية

تقف فتحية في نفس مكان المدينة القديمة لتيمسوس التي يعود تاريخها الى 400 عاما قبل الميلاد. على الرغم من أن عدد السكان الحالي لمدينة فتحية ليتعدى حوالي 25،000 نسمة إلا أنها لا تزال وجهة سياحية مزدحمة وشعبية، وخصوصا خلال أشهر الصيف المشمسة. تأسست فتحية كمدينة الليسية رغم أن الجميع من الرومان والبيزنطيين إلى العثمانيين قد تركوا بصماتهم على فتحية علي مر العصور.

تقع هذه المنطقة في قلب لايسيا القديمة، وتضم العديد من المواقع التاريخية ومنها كاونوس، تلوس، بينارا، وليتون وهي جديرة للملاحظة بصفة خاصة. وهي منطقة من الجبال المثيرة، والشواطئ الخلابة، والموانئ العالمية والقرى الريفية.

حول فتحية، تجد  مدن قديمة هامة خاصة باللايسيين. في الجنوب الشرقي لفتحية تقع زانثوس في قرية كينيك، عاصمة هاما للايسيين. يتميز المكان بديكور طبيعي في حين تعد منطقة ليتون، الواقعة جنب قرية كوملوفا وعلى مقربة من زانثوس، المثيرة للاهتمام أيضا. كانت ليتون مركز عبادة خلال فترة الليسية ويمكن رؤية بقايا المعابد المخصصة لليتو، أرتميس وأبولو. بترا عبر أوفاجلميس، بينارابي منارة، تلوس عبر دوجر، كاندياندا عبر يسيل أوزوملا، سيدايما عبر دودرجا، كارميلاسوس عبر كايا، بيدناي عبر كافاديري، أراكسابي أورين، ليدوي عبر كابيداج، ليسا و أرسادا عبر كياديبي، دياديلا عبر إنلايس هي مواقع أخرى هامة للزيارة في ضواحي فتحية.

طلب عروض

طلب عروض

طلب عروض

البحث عن

من خلال إرسال هذا النموذج ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية والإلغاء لدينا